fbpx

لا تقع في الفخ: شركات تستغِل اسم سماسكو في النصب والاحتيال 

الأمر ليس جديدًا، فالشركات التي تستغل اسم شركة سماسكو بنصب واحتيال بدأت منذ أعوام، وأكثر ما تحتال فيه هو استغلال اسم سماسكو للسحب من بطاقة الصرف الآلي والحساب البنكي الخاص بالعملاء. من جانبكم، توخّوا الحذر وتبيّنوا من الأرقام التي تتواصل معكم، وسجّلوا أرقام التواصل الرسمية والمعلنة الخاصة بسماسكو. أما من جانبنا، فإليكم إجابة بعض الأسئلة التي نريد بها طمأنتكم، وبعض النصائح لتتجنبوا أي محاولات نصب واحتيال باسم سماسكو.

إجابات لبعض الأسئلة التي قد تراود عملاؤنا الكرام

هل يوجد نصابين في سماسكو؟

نطمئن عملاءنا الكرام أن فريق سماسكو بالكامل تم اختياره من أهل الثقة، وأن جميع أفراده من أقل كادر إلى أعلاه لا يخلو من رقابة وثيقة. بالتأكيد لا يوجد مكان خالِ من الخير والشر، ولكنّ جميع ما رصدناه من حالات نصب واحتيال كانت من خارج سماسكو، وليس لأي فرد داخل الفريق علاقة بها.

ماذا تفعل إذا تواصل معك شخص محتال يدعي انتماءه لسماسكو؟ 

قم بالتواصل فورًا مع خدمة عملاء سماسكو على واتساب: 966920010133. أرسل رسالة بتفاصيل الرقم الذي يتواصل معك، واسم الشخص، مع توضيح مختصر عن الأمر، وتحقّق بنفسك من خدمة عملاء سماسكو إذا كان هذا الرقم تابعًا لشخص محتال أم أنه تابع لشركة سماسكو بالفعل. وتستطيع نفس الأمر بمكالمة هاتفية على نفس الرقم.

لماذا لا تعمل سماسكو على إغلاق جميع الحسابات المحتالة؟

لأن الذكاء الاصطناعي الآن قادر على إنشاء روبوتات دردشة Chat bots مزيفة لسماسكو بأعداد مهولة بهدف النصب، مئات الحسابات المزيفة في دقيقة واحدة. من جهة، تقوم سماسكو بالفعل بغلق أي حسابات نصب واحتيال ترصدها، لكن من جانب آخر، يجب على عملائنا الكرام أخذ الاحتياطات بعدم التواصل مع أرقام وحسابات غير الحسابات الرسمية المُعلنة لسماسكو.

الوقاية خير من العلاج: اعرف أكثر عن حسابات نصب سماسكو وبلّغ عنها

1- بداية، ليس كل من يضع هاشتاق #سماسكو يتبع لها

الكثير من المكاتب والمحال التجارية تضيف هاشتاج سماسكو #SMASCO إلى منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي فقط لتصل لنفس شريحة جمهور عملاء سماسكو. منها شركات صيانة أجهزة، وشركات نظافة، وشركات تدريب وخلافه. لا ينتحلون اسم سماسكو، ولكن فقط يستخدمون الهاشتاق، مما قد يجعل بعض العملاء يظنون أنهم تابعون لسماسكو.

2- هناك حسابات  على منصات التواصل لخدمات تجارية تُسمّي نفسها سماسكو

أكثرهم من خارج المملكة السعودية، ولكن لا يزالون يمارسون أعمالهم باسم سماسكو، ويستخدمون الهاشتاقات الخاصة بها للوصول لشريحة أكبر من العملاء. وحتى لا يختلط عليك الأمر، حاول أن تُفعِّل المتابعة لجميع حسابات سماسكو على منصات التواصل، وسجّل أرقام سماسكو الرسمية، والتي سنوضّحها لك هنا أيضًا.

3- هناك أسماء مشابهة جدًا لسماسكو

ساسكو، سماكو، و: سما(مسافة)سكو، وآخرون. قد يعتمد بعض المُنتحِلين على تشابه الأسماء في خدعة بصرية للعملاء. احرص على قراءة الاسم جيدًا قبل بدء التواصل.

الوقاية خير من العلاج: اعرف المنصات الإلكترونية لسماسكو وتابعها

الوقاية خير من العلاج: اعرف قنوات الاتصال الرسمية لسماسكو وسَجّلها

  • هاتف قطاع الأعمال: 920010133
  • فاكس: 00966114532025

بيانات تواصل خدمة العملاء:

  • واتساب: 966920010133
  • هاتف: 920010133
  • بريد إلكتروني: care@smasco.com

الوقاية خير من العلاج: اعرف الشركات التابعة لشركة سماسكو

هناك شركات أخرى تابعة لسماسكو، ولكل شركة من هؤلاء منصات تواصل اجتماعي خاصة بها، وموقع إلكتروني، وهاتف رسمي. تستطيع تسجيلها من خلال الضغط على اسم الشركة، وتصفُّح بيانات التواصل الخاصة بها: 

أما قنوات التواصل الخاصة بسماسكو فقط، فتجدها مُجمّعة في صفحة اتصل بنا على الموقع الإلكتروني. اضغط هنا

إذا كنت تعرضت من قبل لأي محاولة نصب، أو تعرض أحد من أحبتك، بلغنا فورًا، لمصلحتك ولمصلحتنا. مصداقية شركة سماسكو مسؤوليتنا، وحمايتكم من النصب مسؤوليتنا ومسؤولياتكم.