fbpx

سماسكو حاضرة بالرعاية والحلول: مؤتمر الموارد البشرية 2023


في معرض الموارد البشرية HRALS -Expo، شاركت سماسكو بحضورها كراعي بلاتيني وشركة رائدة في حلول القوى البشرية، وقامت بافتتاح الملتقى لمناقشة تحديات سوق العمل السعودي التي يواجهها قطاع الموارد البشرية الموارد البشرية في الشركات، وتقديم الحلول المبتكرة والقيّمة حول أفضل السُبُل للتعامل معها.

 ما هو ملتقى ومعرض الموارد البشرية HRALS -Expo 2023؟

هو ملتقى ومعرض الموارد البشرية والخدمات العمالية، وأول ملتقى يجمع بين شركات الموارد البشرية والقوى العاملة المعتمدة وبين الجمهور. 

أُقِيم الملتقى هذا العام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 24 إلى 27 ديسمبر، وجمع خبراء التوظيف من جميع أرجاء المملكة ومختلف دول العالم في أكبر حدث للموارد البشرية لعام 2023، حيث شاركت سماسكو بفعاليات قيّمة، يمكن تلخيصها في ثلاث نقاط رئيسية:

لقاء خبراء الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية

باعتبارها الراعي البلاتيني، كان لشركة سماسكو حضور بارز في ملتقى الموارد البشرية HRALS EXPO، حيث افتتح خبراء سماسكو المعرض بكلمتهم، من واقع خبراتهم ورؤياهم حول تحسين خدمات القوى العاملة، ومعالجة التحديات التي يواجهها مدراء الموارد البشرية في المنشآت بجميع قطاعات العمل في المملكة.

تقدم سماسكو حزمة شاملة من خدمات التوظيف، منها توفير القوى البشرية من مختلف التخصصات، إدارة المواهب وإدارة الرواتب، وإدارة عمليات التوظيف كاملة للشركات، بما يسمح لمدراء التوظيف بالشركات في القطاعات المختلفة بالتعاون مع متخصصي قطاع التوظيف، ومن ثمّ، تركيز جهودهم نحو نجاح الإستراتيجيات الأكبر في شركاتهم وزيادة الإنتاجية.

كذلك ناقشت سماسكو من واقع الخبرة والفهم الكبير للسوق السعودي، تزايد احتياج الشركات في التوظيف، وتحدّيات تنوعّ التخصصات المطلوبة في مختلف القطاعات. 

استعراض حلول القوى العاملة المبتكرة من سماسكو

في الجناح رقم 2، شاركت سماسكو بشكل فعال في معرض الموارد البشرية، واجتمعت بخبراء وقادة الصناعة لمناقشة أحدث توجّهات القطاع والتحديات القادمة والفرص المتاحة. حيث التقينا عملائنا وناقشنا الاحتياجات الجديدة في التوظيف لديهم، وتلبية احتياجاتهم. كما أسرّنا استعراض الحلول المتخصصة التي ابتكرتها سماسكو لمساعدة المنشآت على التغلب على التعقيدات الجديدة في قطاع الموارد البشرية، وناقش فريقنا كيف يمكن لهذه الحلول المساعدة في تحسين عمليات التوظيف في القطاعات المختلفة، وجذب أفضل المواهب، وزيادة نمو الأعمال.

تقديم تطبيق رُوّاد لسوق العمل السعودي

أحد أكبر التحديات في قطاع الموارد البشرية السعودي التي شهدتها سماسكو، هو الالتزامات طويلة الأجل التي تضطر الشركات الناشئة والصغيرة تقديمها مقابل احتياجاتها المحدودة في التوظيف، ما يتناقض مع ميزانياتها المحدودة، ومع إعادة الهيكلة كل فترة التي يضطر المدراء تطبيقها للتكيف مع تغيرات السوق، ومع ظروف عالمية غير مستقرة تحمل تحديثات جديدة كل ساعة وتؤثر على أغلب قطاعات الأعمال.

 ولهذا طوّرت سماسكو تطبيق رُوّاد كوسيلة لتزويد الشركات الناشئة وأصحاب الأعمال الصغيرة بوسيلة توظيف تتكيّف مع احتياجاتهم، بحزمة من الخدمات المناسبة لمتطلبات التوظيف بشركاتهم، وتتضمن:

  • توظيف فوري.
  • التزامات مالية قصيرة الأجل.
  • خطط سداد مرنة.
  • وعقود توظيف مرنة قابلة للتمديد.

حاليًا، يغطي تطبيق رُوّاد محافظات محددة في المملكة العربية السعودية، وهي المحافظات الأكثر احتياجًا للتوظيف الفوري والقوى العاملة الجاهزة، وتتوسع تغطية روّاد بالتدريج لتشمل المزيد من المدن.

حضرت سماسكو كراعى بلاتيني ومشارك بمعرض الموارد البشرية والاستقدام، وكانت فرصة مميزة للتواصل مع مسؤولي الموارد البشرية في العديد من القطاعات، وشاركت خبراتها ومساهمتها في النهوض بقطاع التوظيف في المملكة العربية السعودية.

نتطلع لحضور مؤتمرات الموارد البشرية القادمة، ولقاء المزيد من مسؤولي الموارد البشرية وقادة الصناعة، لمشاركة الأفكار والحلول والابتكارات.

التقي بفريق سماسكو في المؤتمرات القادمة، تابع أخبار سماسكو.