fbpx

الشركة السعودية لحلول القوى البشرية “سماسكو” تحصل على موافقة هيئة السوق المالية لتسجيل وطرح أسهمها للاكتتاب العام

الرياض، المملكة العربية السعودية، 14 مارس 2024: تعلن الشركة السعودية لحلول القوى البشرية (“سماسكو”)، الرائدة في السوق والمُرخَّصة كأول مُزوّد لخدمات القوى العاملة في المملكة العربية السعودية، تعلن عن صدور قرار مجلس هيئة السوق المالية بتاريخ 03/09/1445هـ الموافق 13/03/2024م، والمتضمن الموافقة على طلب “سماسكو” تسجيل وطرح (120,000,000) سهماً للاكتتاب العام، تمثل (30%) من إجمالي أسهم الشركة.

وسوف يتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كاف، لتحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، بما في ذلك البيانات المالية لـ “سماسكو” ومعلومات وافية عن نشاطها ومخاطرها وإدارتها.

وتعتبر موافقة الهيئة على الطلب نافذة لفترة ستة أشهر من تاريخ قرار مجلس الهيئة، ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات حول قواعد هيئة السوق المالية بشأن الموافقة من هنا.

وفيما يتعلق بالاكتتاب العام، تم تعيين شركة الأهلي المالية كمستشار مالي، ومدير الاكتتاب، ومتعهد التغطية.

وقد تأسست الشركة  في عام 2012م، لتصبح اليوم رائدة في تقديم الحلول الشاملة للقوى العاملة، مع حصة سوقية تبلغ 14٪ إلى 16٪ اعتبارا من عام 2022م. وقد وصل إجمالي من قامت “سماسكو” بتوظيفهم منذ تأسيسها إلى أكثر من 160,000 عاملاً وعاملة، في حين يتجاوز عدد القوى العاملة النشطة التي ساهمت بتوظيفها في السوق 35,000 عاملاً وعاملة كما في من 30 سبتمبر 2023.

وتقدم الشركة خدماتها في أكثر من 765 مهنة وأكثر من 55 مدينة ومحافظة، وهي تعمل على دعم الشركات من خلال قطاع الأعمال، كما تدعم قطاع الأفراد من خلال علامتها التجارية “راحة”، بالإضافة الى تمكين رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة عبر تطبيقها المبتكر “رواد”، مما يجسد التزامها بالتميز والموثوقية والريادة في القطاع، إلى جانب الابتكار، لاسيما في توظيفها للرقمنة لتطوير القطاع.

وتساعد “سماسكو” عملاءها الراغبين بالاستفادة من اقتصاد المملكة المتنوع والسريع النمو عبر توفير خدمة سلسة وشاملة تلبي احتياجاتهم من القوى العاملة. وتماشيا مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية 2030، تلعب الشركة دورا رائدا في تطوير حلول القوى العاملة في المملكة، عبر تبسيط عمليات التوظيف، وربط أصحاب العمل بأفضل الكفاءات، وتعزيز التنويع الاقتصادي.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية (www.cma.org.sa) وموقع “سماسكو” الإلكتروني (www.smasco.com)، حيث سيتم نشر نشرة الاكتتاب العام في الوقت المناسب.

لاستفسارات المستثمرين ووسائل الإعلام، يرجى الاتصال بـ:

إنستنكتيف بارتنرز

ماثيو سمولوود، الشريك الإداري

matthew.smallwood@instinctif.com

7883 193 52 971+

جوان جوزيف، استشاري أولى

joann.joseph@instinctif.com

5490 257 58 971+